تحتاج إلى معرفة سبب كتابة المقالات على موقع الويب الخاص بك قبل أن تفكر في كيفية التواصل مع الأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول

تحقق الشركات الصغيرة التي تنشر مقالات على مواقعها الإلكترونية معدل نمو يصل إلى 126٪ أكثر من تلك التي لديها مواقع صامتة وغير مجدية من حيث المحتوى ولا تحتوي على معلومات. ماذا تنتظر لتبدأ شركتك؟

 

أصبح التدوين وكتابة المقالات  شكلاً جديدًا من أشكال الصحافة في العصر الرقمي. لكن اعلم أن التدوين وكتابة المقالات الحصرية لموقعك الالكتروني أصبح وسيلة تسويق أيضاً ليس فقط للأشخاص  ولكن أيضًا للشركات والنشاطات التجارية

لتفادي إهدار الأموال على الإعلانات الدعائية، والحفاظ على وجود صحي للعلامة التجارية، وتطوير مجتمعك عبر الإنترنت وجعله أكثر اهتمامًا بك من منافسيك.

بالإضافة  ان كتابة مقالات على موقعك الالكترومي يساعدك في توفير قناة للتواصل مع العملاء، يمكن للمدونة أيضًا زيادة مصداقية الموقع الالكتروني الخاص بك وبنشاطك التجاري و من المرجح أن يحتل الموقع الالكتروني  الموثوق به مرتبة أعلى في نتائج البحث ويكون البيع عبره  أسهل للعملاء.

اهمية كتابة المقالات للموقع الالكتروني

من أهم مزايا كتابة المقالات للموقع الالكتروني أنه يمكنك إنشاء اتصال بينك وبين عملائك أو العملاء المحتملين المهتمين في مجال تخصصك. يمكنك عرض محتوى تفاعلي عالي الجودة يساعد جمهورك على حل مشاكلهم المتعلقة بهذا المجال. سيؤدي ذلك إلى بناء ثقتهم في منتجاتك وشركتك.

مثلاً اذا كان نشاطك التجاري هو خدمات الاستثمار العقاري في مدينة الدوحة تبدأ بنشر و كتابة مقالات عن اهم الأماكن السياحية في الدوحة

تذكر
يحب الناس المعلومات المجانية، ويعودون دائمًا إلى أولئك الذين يخففون من عناء البحث عن المعلومات الفريدة التي يحتاجون إليها. لذلك، إذا قدمت معلومات مميزة وحصرية،سيصبح موقعك الالكترروني نقطة  بارزة في اللغة العربية على الإنترنت ومحركات البحث، وسيعود الناس إليك ويأخذون نصيحتك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن كتابة المقالات على موقع الويب الخاص بك يساهم بشكل كبير في تطوير مجتمعك عبر الإنترنت، خاصة إذا قمت بوضع قسم للتعليق يمكنهم من خلاله مشاركة تعليقاتهم والتعليق ما سيجعلهم مساهمين في تطوير محتوى المدونة هذا سيمنحهم الثقة للعودة مرة أخرى

من خلال المدونة، تساهم في تقليل مقدار الأموال التي تنفق على إعلانات المدونة.

 

 

 تصدر نتائج محركات البحث و المقالات الحصرية

التدوين فعال للغاية،  لأن كتابة المقالات والمدونات من خلال موقعك الالكتروني تساهم في تطوير عملية إتمام مُحسنات محركات البحث الخاصة بك ،في حين أنه كلما زاد عدد الكلمات الرئيسية التي تقوم بتضمينها في مقالتك ومدوناتك ،سيتم إنشاء فرصة جديدة لتظهر كنتيجة لبحث شخص ما عن تلك الكلمة الرئيسية. لذلك، فأنت تحاول تطوير تصنيفات صحية وفعالة لمحركات البحث بالإضافة إلى مزايا أخرى.

أولاً، عند البدء بكتابة المقالات لموقعك الالكتروني، من المهم أن تفهم أن التدوين وإدراج الكلمات الرئيسية لن يجلب لك متابعين بمجرد بدء النشر، عليك الاستمرار في النشر والتحديث وإضافة المحتوى على مدونتك وبعد فترة قصيرة ستلاحظ شيء مهم للغاية، هو أن تحصل على عائد كبير من المتابعين الحقيقيين والمستهدفين بدقة ورعاية أكبر من المتابعين الذين تحضرهم. الإعلانات هي مصدر مهم لتحقيق الدخل للشركات الرقمية. ومع ذلك، فهي ليست الطريقة الوحيدة لكسب المال، ولا ينبغي أن تكون السبب الوحيد للقيام بذلك. ابدأ بالترويج للمنتجات المرتبطة بعملك الأساسي. بعد ذلك، أضف محتوى تدريجيًا، مثل المعلومات المفيدة والنصائح والبرامج التعليمية التي تستهدف جمهورك المستهدف. أيضًا، حقق أقصى استفادة من المنشورات الدعائية، والإعلانات الخاصة بالمنصة، والإعلانات المدمجة مع المحتوى.