الصور الفوتوغرافية , التسويق الإلكتروني , التجارة الإلكترونية

الصور الفوتوغرافية في التسويق الإلكتروني مفتاح مثالي للتواصل مع العملاء والجمهور المستهدف ، خاصة في المتاجر الإلكترونية و منصات التواصل الإجتماعي ، البعض يظن أن الصور مكمل للإعلان او للمادة التسويقية ولكن تظهر الاحصائيات والتجارب أن الصور الفوتوغرفية هي أهم عناصر حملات التسويق الإلكتروني وخاصة ان كانت بجودة عالية 

من أهم الأشياء أنك تستثمر في تصوير منتجاتك، حيث أن المنافسة شرسة جدًا في الوقت الحالي، ولا شك في أن جودة صور منتجك تعكس بشكل مباشر اهتمامك بمتجرك ومنتجك.

ستتاح لعملائك بالتأكيد الفرصة لمقارنة متجرك بالمتاجر الأخرى العاملة في نفس المنطقة والتي تقدم نفس المنتجات.

 دور الصور الفوتوغرافية في التسويق الإلكتروني 

الصور الفوتوغرافية  ,  التسويق الإلكتروني   , التجارة الإلكترونية
الصور الفوتوغرافية , التسويق الإلكتروني , التجارة الإلكترونية

ببساطة، التصوير الفوتوغرافي لأي منتج يتم تسويقه لأغراض تجارية، ويستخدم المصور أفضل معدات الإضاءة والتصوير لالتقاط صور عالية الجودة تجعل المنتج يبدو جذابًا للعملاء.

يمكن استخدام التصوير الفوتوغرافي للمنتجات في الحملات التسويقية والكتيبات وكتالوجات المتاجر ومنشورات الوسائط الاجتماعية.

الصور الفوتوغرافية في التجارة الإلكترونية

يحتل التصوير الفوتوغرافي للمنتجات الصدارة في إعداد موقع المتجر، وهناك العديد من أنواع وأساليب تصوير المنتجات، وفي أستوديو المصور محمد اللحيدان، لدينا حزمتان متاحتان للعملاء لأصحاب المتاجر الإلكترونية، وهما: أساسيات حزمة التصوير الفوتوغرافي، حزمة التصوير الإعلاني، المفضلة لدى العديد من أصحاب المتاجر عبر الإنترنت هي حقيبة الكاميرا الأساسية، والتي تستخدم خلفية بيضاء نقية (RGB255)، لذلك لا يوجد اصفرار أو تغير في اللون، بل أبيض ناصع، واللون الأبيض هو نفسه حول جانب المنتج باستثناء عرض المنتج.

أهمية تصوير المنتجات والصور الفوتوغرافية في التجارة الإلكترونية

الصور الفوتوغرافية  ,  التسويق الإلكتروني   , التجارة الإلكترونية
الصور الفوتوغرافية , التسويق الإلكتروني , التجارة الإلكترونية

عند تصوير المنتجات، تأكد من أن تكون الصور دقيقة، ولكن بعض المنتجات يجب أن تكون مضمونة بالألوان أكثر من غيرها، ويجب أن تظهر ألوانها بدقة لا تقل عن 99٪، هذه هي قوة التصوير الاحترافي للمنتج في الأيدي من المصورين المحترفين.

قد يتخلى العملاء عن المنتج نفسه ويذهبوا إلى متجر آخر بسبب عدم جاذبية الصورة ووضوحها ودقة الألوان، أو قد يصابون بخيبة أمل عند استلامهم للمنتج بسبب عدم تطابق صور المنتج الملونة على الإنترنت. متجر.

على سبيل المثال، على سبيل المثال لا الحصر، منتجات الملابس حيث يكون اللون مهمًا جدًا، فقد تؤثر على قرار عميل المتجر بشراء أو عدم شراء عنصر لأن المتسوقين عبر الإنترنت لا يرون مزايا المنتج بطريقة واقعية، فهم يعتمدون عليها صورة المنتج لتقرر شراء المنتج لك.

يجب على مالكي المتاجر تزويد العملاء بصور واضحة للعناصر التي يتوقعون استلامها.

تظهر صورة منتجك عالية الجودة بشكل خاص أن منتجك عالي الجودة ؛ سيمنحك هذا انطباعًا أوليًا جيدًا عن مدى شغفك بتقديم منتج موثوق به.

الإحصائيات في مجال تصوير المنتجات

 

فيما يلي بعض الإحصائيات التي تؤكد أهمية تصوير المنتجات للمتاجر عبر الإنترنت.

تظهر إحصائية أن 65٪ من الناس متعلمون بصريون، مما يعني أن المعلومات المرئية (أي الصور) تؤثر على تفكيرهم أكثر من الكلمات.

يقول 90٪ من المشترين عبر الإنترنت أن جودة الصورة هي العامل الأكثر أهمية في المبيعات عبر الإنترنت، وتؤكد بعض الدراسات أن التصوير الاحترافي للمنتجات يمكن أن يزيد المبيعات بنسبة 30٪.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للإحصاءات، يتخذ 75٪ من المتسوقين عبر الإنترنت قرارات شراء بناءً على صورة المنتج، لذلك عند التقاط صورة منتجك بكاميرا الهاتف واستخدام الغرفة، قد تفقد أكثر من نصف عملائك. خفيفة.

صور المنتج يُرجح مشاركة الصور الجيدة بنسبة 40٪ على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي. لا يمكن لصور المنتج الجيدة زيادة المبيعات فحسب، بل تمنحك أيضًا زيادة في مواضع المنتجات المتعددة وتقليل تكاليف التسويق. طريقة الاستهلاك الأكثر شيوعًا للمشاركة صورة المنتج.

70٪ من الشركات العالمية تستثمر في استخدام التصوير الفوتوغرافي لتسويق سلعها. نعلم جميعًا عمالقة التجارة الإلكترونية العالمية مثل Amazon و AliExpress. ستجد فيه الملايين من العناصر والمنتجات التي تم تصويرها بشكل احترافي.

يستثمر الجميع في تسويق المحتوى ويجب عليك أيضًا، يمكن إعادة استخدام صور المنتج لمتجرك عبر الإنترنت في أي مكان دون أي تكلفة إضافية

أهمية الصور الفوتوغرافية في الإعلانات

الصور الفوتوغرافية  ,  التسويق الإلكتروني   , التجارة الإلكترونية
الصور الفوتوغرافية , التسويق الإلكتروني , التجارة الإلكترونية

التصوير الفوتوغرافي للمنتج ضروري ليس فقط لمبيعاتك، ولكن أيضًا للإعلان!

كما يقول المثل، الصورة تساوي ألف كلمة ؛ الصورة الجيدة لها قدرة رائعة على إثارة المشاعر بدون كلمات، وهو أمر ضروري لخطتك التسويقية.

الصور هي أسرع طريقة لإيصال المنتجات إلى أيدي المستهلكين.

 

أفكار صور مفيدة لحملات التسويق الإلكتروني : 

  • صور المنتجات 
  • صور من بيئة العمل الداخلية ، هذه النوعية من الصور تفيد في نقل الصور المثالية عن النشاط التجاري 
  • عمليات النقل أو التغليف ، خاصة إن كان النشاط التجاري يعنى في صناعة المواد الغذائية 
  • صور منوعة من مراكز البيع أو المكاتب 

 

 

 

اقرأ أيضاً : 

أهمية الصور في حملات التسويق الإلكتروني